كوالالمبور/ 7 أكتوبر/تشرين الأول //برناما//-- تستهدف هيئة تنمية صناعة الحلال الماليزية توسيع نطاق عملها عالمياً بالتركيز على أسواق اليابان والصين وكوريا وتايوان خلال 5 سنوات مقبلة. صرح بذلك المدير التنفيذي للهيئة خير العارفين سهري لوكالة برناما أمس، الثلاثاء، موضحًا أن تلك الدول تتلقى عددًا كبيرًا جدًّا من السياح المسلمين كل سنة. كما تستهدف الهيئة تعزيز صادرات الحلال الماليزية واجتذاب المزيد من الاستثمارات إلى صناعات الحلال المحلية في سعيها لمواجهة العجز التجاري في منتجات الحلال.
وأضاف أن الهيئة ستستفيد من 4 منتجاتها وخدماتها الأساسية وهي التدريب، والاستشارة، وحلال بارك، ومنصة الحلال المتكامل لتحقيق هذه الأهداف. "كما أننا على إدراك تام بأن ماليزيا ما زالت تعتمد كليًّا على استيراد منتجات الحلال، علمًا بأن دولتنا قد استوردت 25 مليار دولار أمريكي من منتجات الحلال في العام الماضي مقابل 10 مليارات دولار أمريكي من صادرات منتجات الحلال"، بحسب المسؤول.