أظهرت بيانات يوم الاثنين أن صادرات كوريا الجنوبية من البطاريات القابلة للشحن ارتفعت في 2020 للعام الخامس على التوالي، على الرغم من تداعيات جائحة كورونا. وبلغت قيمة صادرات كوريا من البطاريات القابلة للشحن 7.2 تريليون وون (6.6 مليار دولار) العام الماضي، ارتفاعا بنسبة 2.9% مقارنة بالعام السابق له، وفقا لبيانات من وزارة الصناعة والرابطة الكورية لصناعة البطاريات. ويعد هذا ارتفاعا في صادرات البلاد من البطاريات القابلة للشحن لمدة خمس سنوات متواصلة في عام 2020، مسجلة رقما قياسيا جديدا. كما ارتفع إنتاج البلاد من البطاريات القابلة للشحن بنسبة 20% على أساس سنوي إلى 23.3 تريليون وون العام الماضي، مع ارتفاع الطلب المحلي بنسبة 11.6% إلى 5.3 تريليون وون.
جاء ارتفاع صادرات العام الماضي مدفوعا ببطاريات أيون الليثيوم التي تستخدم في السيارات الكهربائية، والتي شكلت الجزء الأكبر من إنتاج البطاريات القابلة للشحن. وارتفعت الصادرات من هذا النوع من البطاريات بنسبة 10.6% على أساس سنوي إلى 1.3 تريليون وون العام الماضي، كما توسع الطلب المحلي عليها مع ارتفاع إنتاج السيارات الكهربائية بنحو 34%. وبفضل الصادرات القوية، ارتفعت حصة الشركات الكورية الجنوبية الثلاث الرئيسية المصنعة للبطاريات القابلة للشحن وهي إس كيه لحلول الطاقة، وسامسونغ إس دي أي، وإس كيه انوفيشن بنسبة 34% بحلول أواخر نوفمبر من العام الماضي، ارتفاعا من 16% في عام 2019.
ورسم مراقبو السوق توقعات وردية لصناعة البطاريات القابلة للشحن المحلية في الوقت الذي يتوقع فيه أن يتأثر الطلب العالمي إيجابيا بالسياسات الصديقة للبيئة في الاقتصادات الرئيسية. ومن المتوقع أن ترتفع شحنات البلاد الخارجية من البطاريات القابلة للشحن بنسبة 5.7% على أساس سنوي إلى 7 مليارات دولار خلال هذا العام. ويتوقع ارتفاع الإنتاج بنسبة 32% إلى 31 تريليون وون، مع احتمال ارتفاع الطلب المحلي بنسبة 19.8% إلى 6.3 تريليون وون بفضل إطلاق المركبات الكهربائية الجديدة.