زادت صادرات كوريا الجنوبية من "غوتشوجانغ"، وهو معجون الفلفل الأحمر الكوري، بنسبة 35% في العام الماضي بفضل شعبية موجة الثقافة الكورية "هاليو". وفي السوق المحلي، شهد "غوتشوجانغ" ضعفا في المبيعات خلال السنوات الأخيرة، لكن ما لبثت مبيعاته أن ارتفعت بشكل طفيف في العام الماضي بفضل زيادة الطلب على الوجبات المطبوخة في المنزل وسط انتشار فيروس كورونا المستجد.
وفقا للبيانات الصادرة عن مؤسسة كوريا لتجارة المنتجات الزراعية والسمكية والأغذية (aT) اليوم الاثنين، سجل حجم صادرات "غوتشوجانغ" 50.93 مليون دولار في عام 2020، بزيادة قدرها 35.2% عن 37.67 مليون دولار تم تسجيلها في عام 2019. وسجلت صادرات "غوتشوجانغ" ارتفاعا مستمرا، من 31.33 مليون دولار في عام 2016، إلى 31.97 مليون دولار في عام 2017، و36.81 مليون دولار في عام 2018، و37.67 مليون دولار في عام 2019، و50.93 مليون دولار في عام 2020. وكانت الولايات المتحدة أكثر دولة استيرادا لـ "غوتشوجانغ" من كوريا الجنوبية بـ 26.5%، تليها الصين بـ 17.3% واليابان بـ 10.3%. وارتفعت صادرات "غوتشوجانغ" بشكل حاد إلى دول جنوب شرق آسيا، بما في ذلك تايلاند(113.2%) والفلبين(55.8%).
وقالت aT إنه بعد تفشي كوفيد-19، زاد عدد الأجانب الذين أصبحوا مهتمين بالطعام الكوري بعد مشاهدة المسلسلات الكورية عبر منصات البث مثل نتفليكس، الأمر الذي أدى إلى زيادة صادرات "غوتشوجانغ". على عكس الطلب المتزايد على "غوتشوجانغ" في الخارج، كانت مبيعاته المحلية بطيئة في السنوات الأخيرة. غير أن مبيعاته ارتفعت بنسبة 6.2% على أساس سنوي في النصف الأول من العام الماضي لتصل إلى 118.19 مليار وون بفضل زيادة الأشخاص الذين يطبخون في المنزل بسبب فيروس كورونا المستجد.