كوريا الجنوبية

المنتجات الغذائية والمشروبات

25-04-2022

صادرات كوريا الجنوبية من المكرونة الفورية تقفز بنسبة 20% في مارس

كوريا الجنوبية

 ارتفعت صادرات كوريا الجنوبية من المكرونة سريعة التحضير بنسبة 20% على أساس سنوي في مارس بسبب الشعبية العالمية لثقافة البوب الكورية وسط جائحة فيروس كورونا . وصدر رابع أكبر اقتصاد في آسيا ما قيمته 71.58 مليون دولار من المكرونة سريعة التحضير أو "راميون" باللغة الكورية الشهر الماضي، ارتفاعا من 59.62 مليون دولار في العام السابق، وفقا للبيانات من وكالة الجمارك الكورية ومصادر صناعية. بالمقارنة عن الشهر السابق، ارتفعت الشحنات الخارجية من راميون بنسبة 35.8%. يمثل شهر مارس المرة الأولى التي تتجاوز فيها الصادرات الشهرية للبلاد 70 مليون دولار.

 

يُعزى انتعاش الشحنات لشهر مارس إلى الشعبية العالمية للأفلام والدراما والموسيقى الكورية التي أدت إلى ارتفاع الطلب في الخارج. أبدى عشاق موسيقى البوب الكوري في الخارج اهتمامًا شديدًا بتشاباغوري، وهو طبق مكرونة مميز من فيلم "طفيلي" الحائز على جائزة الأوسكار ومزيج من "تشاباغيتي" مكرونة الفاصوليا السوداء الفورية، و"نيوغوري" المكرونة الكورية الحارة التي تشبه الأودون. كما قدمت المكرونة سريعة التحضير المصنوعة في كوريا كغذاء طارئ في أعقاب تفشي فيروس كورونا الذي أجبر الناس على البقاء في المنزل، وفقًا لمراقبي السوق. كانت الصين أكبر سوق خارجي للمكرونة سريعة التحضير الكورية الجنوبية في مارس، حيث بلغت قيمة الصادرات 19.08 مليون دولار.

 

وجاءت الولايات المتحدة بعد ذلك بـ 9.75 مليون دولار، تلتها اليابان بـ 5.71 مليون دولار، وتايلاند بـ 2.9 مليون دولار، وكندا بـ 2.89 مليون دولار. في المقابل، تراجعت الصادرات إلى روسيا بنسبة 58% على أساس سنوي إلى 540 ألف دولار في الشهر الماضي بعد غزوها لأوكرانيا. بينما كانت الشحنات إلى أوكرانيا تكاد لا تذكر، مقارنة بـ 36 ألف دولار في فبراير. وقال محللون إن المبيعات العالمية من المكرونة سريعة التحضير الكورية في شهر مارس أعلى بكثير من الإحصائيات الواردة حيث تدير الشركات الكورية الجنوبية مصانع في الخارج وتبيع المنتجات محليا.