أظهرت بيانات أن صادرات كوريا الجنوبية من المكرونة سريعة التحضير بلغت أعلى مستوى لها على الإطلاق في النصف الأول من العام بسبب تزايد شعبية ثقافة البوب الكورية وزيادة الطلب على الطعام المطبوخ منزليا وسط الجائحة. وبلغت صادرات المكرونة سريعة التحضير، أو "الراميون" باللغة الكورية، 383.4 مليون دولار أمريكي في الفترة من يناير إلى يونيو، وفقا للبيانات الصادرة عن صناعة المواد الغذائية ودائرة الجمارك الكورية. وارتفع المبلغ بنسبة 19.9% مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي عندما ارتفعت صادرات الراميون إلى مستوى قياسي بلغ 319.69 مليون دولار. ويُعزى الارتفاع إلى الشعبية المتزايدة للثقافة الكورية وزيادة الطلب على الطعام الذي يمكن طهيه بسهولة في المنزل وسط قيود مكافحة كورونا على التجمعات العامة.
وشهدت صادرات الراميون ارتفاعا منذ عام 2015، مع زيادة سرعة نموها منذ تفشي جائحة فيروس كورونا والذي أدى إلى زيادة الطلب على الأطعمة سهلة الطهي. وفي النصف الأول من عام 2020، عندما تسارع تفشي فيروس كورونا، ارتفعت صادرات الراميون بنسبة 37.4% عن العام الذي سبقه. وقال مسؤول في صناعة المواد الغذائية: "الطلب على الطعام الكوري في ارتفاع مستمر بفضل المحتوى الكوري. يتعامل عدد متزايد من تجار التجزئة على نطاق واسع في الدول الأجنبية مع الراميون الكوري". وكانت الصين أكبر سوق للراميون في النصف الأول، حيث تم بيع ما قيمته 91.91 مليون دولار هناك. وتلتها الولايات المتحدة واليابان بقيمة 47.86 مليون دولار و30.32 مليون دولار على التوالي.